Friday, January 11, 2013

الرد على اسئلة الدكتور علاء الاســـــوانى


1/ هل الخلاف مع الاخوان خلاف فكرى ام شخصى ؟ واذا كان خلافا فكريا فما هى نقاط هذا الخلاف ؟
للرد على هذا السؤال ينبغى التنبيه على نقطتين
الاولى : ان الدكتور عبد المنعم لا يحمل خلافا شخصيا لاحد من الاخوان وخلافه معهم هو خلاف فكرى , ومن ظلمه اى كان فانه سامحهه لله .
الثانيه : نقاط هذا الاختلاف لخصها الدكتور عبد المنعم منذ 2007 عندما كتب عن الفصل بين ما هو دعوى وما هو حزبى وهو ما يتعارض فكريا مع قيادات الاخوان الحاليه وما ترتب على ذلك فى عديد من القضايا والرؤى الخاصه بالاخوان فى علاقتهم بالدوله وشكل التعامل مع المواطنين , على سبيل المثال ” اعتراضه على برنامج الحزب الاخوانى الذى طرح قبل الثوره وخاصه فى ما يتعلق بوضع الاقباط والمرءه ورأيه فى ان لهم الحق فى الترشح للرئاسه وهو ما اخذ فيه برأى الدكتور القرضاوى .

2/ اذا كان ابو الفتوح يدعوا الى الدوله المدنيه فكيف حصل على دعم الجبهه السلفيه ؟
سؤالك يا سيدى موجه للجبهه السلفيه , ما يقوله ابو الفتوح يقوله دائما , هو مع الدوله المدنيه ” ضد العسكريه ” ووضع الدين فى الدوله محدد بما كتبه فى مقاله فى 2007 .
3/ اذا كان خلاف ابو الفتوح خلاف شخصى فمن الممكن عودته الى الاخوان مرة اخرى .
الخلاف فكريا من الطراز الاول , ابو الفتوح تجاوز هذه المرحله الى ما بعدها , وقد صرح بانه لن يعود للاخوان مره اخرى ولم يعهد على الرجل كذبا قبل ذلك .
4/ هل من ينتخب ابو الفتوح ينتخب الاخوان ام هو مختلف فكريا ؟
من ينتخب ابو الفتوح ينتخب افكاره هو , رؤيته للدوله وسياستها دينها ثقافتها , سم هذه الافكار ما شئت , سمها اخوانيه , لبراليه , حلمنتيشيه , اى حاجه , الا انها تظل تتمتع بالاستقلاليه .
5/ هل ابو الفتوح يتبع المنهج السلفى ؟
ابو الفتوح سلفى على منهاج السلف الصالح , لو كان هذا ما تقصده ؟ , فنعم هو سلفى , اما اذا كنت تقصد السلفيه السياسيه اذا جاز التعبير فانه مختلف فكريا مع كثير من افكارها , الا انه يجمعه فى العمل العام معها مصلحه هذا الوطن كما جمعنا ميدانه :)
6/ السؤال السادس مكرر !! اين يقف ابو الفتوح من الشاطر ومرسى ؟
الاجابه : تونس ان شاء الله .
اصل كل الحكايه انت مصدق الرجل ام لا ؟؟ وده سؤال لازم تطرحه على نفسك . لو مش مصدق خلافه الفكرى يبقى دى حريتك انما انا مش ملزم انى اسوق ليك اسباب اكتر من كده !! .

7/ الموقف من حرية الابداع والفن وتولى القبطى والمراه لرئاسه الجمهوريه ؟
الاجابه : مع تولى المراه والقبطى للرئاسه وده سبق ذكره قبل كده
ومع اطلاق حرية الراى وعدم فرض قيود عليها !! واخر تويته للدكتور خير دليل على ذلك فى مساله عادل امام ورغم انه مختلف معاه ومع طرحه الا انه يفضل ان يكون التعامل معه فكريا ويكون الحل القضائى اخر الحلول !! .

بعض مقالات الدكتور عبد المنعم قبل الثوره عن شكل الدوله وعلاقتها بالدين
عن العلمانيه الجزئيه والعلمانيه الكليه :
مقال رائع للدكتور عبد المنعم بتاريخ 2 نوفمبر 2008 ردا على استفسارات عمرو حمزاوى !! :) عن شكل الدين والدوله والشريعه والاقباط … الخ

اهتممت ان ارد على نقاط الدكتور علاء الاسوانى ليس حبا للتبرير فى مواقف الرجل , لكن كى لا اكتم شهادة حق .



No comments:

Post a Comment