Friday, January 11, 2013

خيــر اجنــــاد الارض


سرحت كثيرا بافكاري لكي اكتب مقدمتي ، فلم اجد خير مقدمة من الوهم ، الوهم الذي ظل يعيش داخلنا لمدة ثلاثين عام ، ثلاثن عام قضيناهم في وهم الخوف من النظام ،وهم القناعة والرضا بالقليل بال بالفتات ، وهم الفقر والجوع وقلى الحيلة .
زرعوا في قلوبنا الخوف والجُبن والبحث عن لقمة العيش ، زرعوا في قلوبنا الرعب من كل مَن ارتدي البدلة العسكرية ونسينا الكرامة والحرية و راحة البال ، واهم ما نسيناه هو حال بلدنا العزيزة مصر ، التي عانت ومازالت تعاني وسوف تُكمل في هذا العناء -ان استمر هذا الحال- من الاستعمار الداخلي قبل الخارجي ، فقد زرعوا في عقولنا اننا اسوء بلاد الارض ..ونسوا اننا خير اجناد الارض .
فليس حكامنا ولا حتي من لبس البدلة العسكرية هم خير اجناد الارض ، تلك البدلة التي قاموا بارتدائها ليس لحماية حرية البلاد ،وانما لفرض السيطرة والقمع في البلاد ، لفرض الديكتاتورية تحت مسمي الجيش والشرطة .
فالجندي ليس بالبدلة العسكرية ، انما باخلاق الفرسان واستعداده للتضحية من اجل حماية بلاده  ، تلك الاخلاق التي نصت علي عدم ضرب الاعزل والاطفال والشيوخ والنساء غير المقاتلات ، وعدم الغدر بشعوبهم .
فهم ارتدوا البدلة العسكرية تحت مسمي خير اجنـاد الارض ، وقاموا بقتل الشيوخ -الشيخ عماد  عفت رحمه الله – <<احداث مجلس الوزراء>> ، وقاموا بقتل الاطفال -الطفل انس رحمه الله- <<مزبحة بوسعيد>> ، وتعرية وسحل المتظاهرات .فكــان لابد من كتاب رسالتي لكل فئات الشعب لتذكيره من هم خير اجناد الارض ، من هم الذين وقفوا أمام كل الغزاه وكل احتلال ، ليس الحكم العسكري هو من وقف اما هذه الجيوش ، بل الشعب المصري العظيم هو من وقف أمامهم .
فقد نسي الشع انه العملاق النائم ، الذي اذا تم ايقاظه عم الرعب في كـل مكـان وفي كل قلـب ، ويشهد التاريخ ان المقاومة الشعبية هي من جلبت الجلاء والحرية للبلاد .رسالة الي شرفاء البدلة العسكرية :-                                       ستون عام من البؤس والشقـاء ، ستون عاما ما بين الاشتراكية الناصرية والرأس مالية المباركية والديمقراطية الزائفة ، وليس منهم من استطاع تطبيق  اي من هذه الانظمة ، فاين ضباط الجيش الشرفاء مما يحدث فى الوطن ….. لماذا صامتين ، الصمت طال ومعدش ينفع!!!
 ليست اخلاق العسكرية هي من اسست الحكم بالحديد والنار ، و ليست من اسست ضرب الاعزل و ضرب النساء ، فهذه هي العسكرية التي عرفناها من خلال دراستنا للتاريخ ، انما ما يحصل من العسكر في مصر ما هو الا ديكتاتورية واخلاق عسكر مبـــارك .
ما هو نص القسم الذي اقسمته عندما ارتديت هذه البدلة التي تتباهي بها ؟؟ 

كنت اتمني ان تكــون امامي لكي تناقشني في هذا اقسم الذي اقسمته ، هل كــان ينص عل حمــاية حرية البلاد وشعبها ؟!! ، ام كان ينص علي حمـــاية الحــاكم و حاشيته مهما كان الظلم او الدكتاتورية ، فهل من هذا القســم ما ينص علي خلق البؤس والقهر وانهيار الكرامة وهتك الاعراض ؟!! .
ويا من ترضي عن المجلس العسكري والمشير وحكم العسكر في البلاد ما هو رد فعلك علي شهادة المشير الباطلة ؟؟

                                    فهل ترضي علي تلويث البدلة العسكرية امام العالم ؟؟ .. عندما قام قائد جيشنا بالكذب عندما قال <<امرنا بضرب النار ولكننا لم نفعل>> ، وتراجع عن هذا الكلام امام القضاء  ؟ ، فهل هذه هي اخلاق العسكرية هل هذا هو القسم ينص علي الكدب والتدليس؟ .

لماذا مازلت تنتمي ايها الجندي الشريف الي هذه المنظمة الفاسدة رفغم علمك بمدي الفساد الذي بداخلها ؟!! ، قياليت تستطيع اخباري مدي برودة السوار الذي تم وضعه في رقبة كل غلبان في هذا البلد ، ماذا بعد ان نشروا الاساور في ل ميدان ، فهل تملك الخوف من القتل ، هل غطوا عينيك بالكحل ؟ ، جعلوا منك هيكـل عظمي بدون تفكير ، جعلوك تنفذ امر صادر من مشير ،وما عليك غير الطاعة والصمت ، وان لم تنفذ هددوك بالموت والضياع ، فمن الافضل لك ان تنال الشهــادة ولا تلحس البيـــــادة .
وهذه رسالتي الي جبناء البدلة العسكرية :-
عندما نظرت الي احوالكم تملكتني الشفقة ، زاد فضولي في معرفة كيف تفكرون ، ومن اجل من تضحون ، فانت تعلمت في العسكرية كيف تقاتل ، ولكن هل اخبروك لماذا تقاتل ؟!! ، شعرت بالشفقة عليك عندما نظرت الي حــالك ، فأنت تهدر حيــاتك من اجل اوامر حمقــاء ،فهل  فكرت يوما في تلك الاوامر ، هل فكرت هي صحيحة ام لا ، فأنت بدون ان تشعر قد منعوك من التفكيــر  ، منعوك من الشك في اوامر مشيرك ، فارجع بذاكرتك وشاهد تاريخ العسكرية ، فالجنود ينالوا الموت والخدمة للحاكم ، والحكام والملوك هم من ينالوا المجد والخلود .
يضحون بكم من اجل اقتحام وفض اعتصامات وتفريق مظاهرات ، فأنت تقاتل من اجل مشير وحـاكم لم يعطيك سوي مكفاءة بسيطة مثل الاجازات  و كام جنيها فقط لتقتل زميل لك او ديق لك او اخ لك ، ويمكن في وسط الفر والكر تموت انت وتموت من اجل هدف لا تعرفه ولكن هو في الاصل لحماية سارقي هذه البلاد ، فتذكر دائما ان ارادة الشعوب هي التي تنفذ دائما وخير دليل يوم 28 يناير من عام 2011 .
فرسالتي الي نيـــام الشعب :-
                                ستون عاما من الصمت والسكون ، ستون عاما من التعذيب المميت ، ستون عاما من الخوف والرعب من الطاغوت ، فكيف رضيت بمحو كرامتك ، بسحق رجولتك ؟ ،فقد قاموا بهتك الاعراض و نهب الممتلكات وافساد الحياة السياسية وافساد العقول وتمجيد القلوب وقتلوا واعتقلوا ونالوا من كل منادي بالتغيير ، ولكن برغ كل هذا كان يوجد شباب متيقظ ، شباب واعي حاولوا بكل ما يستطيعون تغيبوا لكنهم لم يستطيعوا فعل هذا . ورغم انف الحكم العسكري والبدلة العسكرية فقد قامت الثورة لاجل التغير ، وانت تابع لهم هاجمت هذا الشباب وقلت عليهم عملاء وبلطجية ، قلت لا يوجد افضل من البيادة العسكرية فلماذا لم يترك العسكر حكم البلاد بعد ستة اشهر كمــا وعدوا ؟!! ، فمن المألوف لدينا ان من اهم مبادئ الحــاكم الصادق الراعي لبلده بصحيح ان يكون صاحب كلمة واحدة ويرضخ لاوامر شعبه . 
ورسالتي الي الشبــاب الثوري :-

انتم هم خير اجنـــاد الارض ، انتم الامل الاخير في هذه البــلد ، فبلدنا تعيش في حــالة من السبات العميق ما بين غزاة مصريون الجنسية ويرتدون البدلة العســكرية ولا يعــرفون معنــاها ، وما بين اناس اعتادوا علي العبودة والظلم ونسوا معني الحــرية ، وما بين رجـــال استغلوا كل ما هو ممكن للوصول الي الحكم والاستحواذ علي السُلطة والمناصب ، فاستغلوا الدين وكلمة الديقراطية واسم الثورة ، فلا بد من قيامك للدفاع عن هذه البلاد وحريتها ، واسترجاع ثورتك التي سرقها العسكر بمساعدة الاخوان ، فانت المنقذ للبلد من الفاشية الدينية او العسكرية .
فما رد كل المصريين في هذه الاسئلة ؟!!

  • ماذا تعرف عن محاكمات (مبــارك وابنائه ، احمد عز ، حسن سالم ، جرانة ، حبيب العادلي ، هترك القوس مفتوح لكثرة الفاسدين ؟
  • ما موقفك من شهادة المشير بالكذب ف محاكمة المخلوع؟
  •  ما موقف الاموال المنهوبة والمسروقة الي الخارج؟
  • اين هي سوزان مبــارك في الوقت الحالي ؟ ، وهل خرجت من الحياة السياسية بالفعل ام تعمل خلف الستار ؟
  • هل قام المشير محمد حسين طنطاوي بالغدر علي قائده الذي خدمه لمدة 20 عاما ؟
  • هل كان مبارك يسرق وطنطاوي يجلس علي سجادة الصلاة يصلي بجانبه؟
  • واخر كلامي لا بد من ثورة جديدة ولابد من وقفة جديدة لاسترجاع حق كل شهيد ، والقضاء علي كل من حكم البلاد بالنار والحديد ، والقضاء علي كل من ظلم هذه البلد وشعبها فهل من مجيب ايها المصريين فهل تنزلوا الي الشوارع من جديد ؟!! .. ننتظرك معنا في الشوارع يوم 20 ابريل لنحتل كل الميادين وللوصول بالبلاد الي المستقبل الذي نريده  ولا بد من الصراخ باعلي صوت والقول في كل شوارع مصــــر
  •  
  • يســـــقط يســـــقط حكـــــم العســـــكر

No comments:

Post a Comment