Friday, January 11, 2013

الثورة نوعان و نحن …….


نحن نعلم ان الثورة نوعان النوع و كل نوع علي حسب الشعب و قوة الثورة و القدرة علي التحمل ‘ فيوجد ثورة دامية و لكن تاتي بمفعول قوي يطهر البلد عندما تنتهي الثورة و تستطيع ان تبني علي نظافة  و اساس يكون متين و دائما و ابدا تكون ثورة ناجحة .
و هذه الثورة الدامية لها امثال كثيرة و اقربها ثورة ليبيا الثي تبعناها بشغف و دعاء لنصرة ثوار ليبيا الذين ضحوا بكل شيئ ارواحهم و ابنائهم من اجل اسقاط نظام فاسد .. و متخلف دوليا .. نظام جعل سويسرا العرب عبارة عن منطقة صحراوية لا تنعم بالخير الا للزعيم و ابنائه و اعوانه من افراد العصابة .. دمر البلد جعل الشعب مجرد عن عباد له فقالها عندما بدئت الثورة (من انتم ..انتم جرذان) ‘ و لم يعلم ان الجرذان هم من يختبئون مثله و ليس الثوار الذين كانوا يتلقوا الرصاص بصدورهم .. فنرجع الي مرجوعنا و هو ان هذه الثورة تاتي بثمارها سريعا ‘ تطهر البلد و تطهر الشعب ايضا ‘  جعلت البلد مستعدة للبناء و بدؤا بالفعل في التحدث عن البناء  و كيف يبنون بلدهم و من يساعد في بنائها و الله معهم في دفع الحساب للناتو الطامع في بترولهم .
ثورة ليست سلمية لكنها انتهت بما يريدون
و يوجد ثورة سلمية و هي لها اكثر من حل فمن هذه الثورات ما ينجح و منها ما يفشل و هذا ينطبق علي قدرة الشعب لاستكمال ثورته او لا .. و هذا يعطي للنظام الحق ان يكسب ارض في المعركة ..فمنها الكثير من الثورات و اقربها ثورة تونس .. فهي ثورة سلمية خرجت للدفاع عن الحق و العدالة والحرية و الكرامة ‘ فهذه الثورة كان اولي الثورات في الربيع العربي كانت الملهم للدول العربة في ثورتها .. اعطت الامل للكثير بانه يمكن ان يسط اي نظام فاسد و هذا لسلميتها .. و نجحت هذه الثورة بكل معني النجاح لانها شعب تونس لم يبرح مكانه الا بعد ان حقق كل مطالبه . و لم يبرح مكانه ايضا حتي وضع البلد في طريقها الصحيح .. و اخذ جدول زمني بل شيئ و كان اليوم هي اولي ايام التصويت  في الانتخبات للمقيمين بالخارج و بدؤا بناء الدولة الديمقراطية .


تونس حرة
و انما نحن و بلا فخر اخترنا اسهل من هاتين الثورتيين اخترنا مظاهرات سلمية قُتل منا الكثير و لم نرد و الله نصرنا لشدة سلمية مظاهرتنا و انتهت خلال 18 يوم التي تحولت الي انتفاضة بفعل من المجلس السمكري و لان الشعب لم يكن نفسه طويل مثل تونس ولا استطاع ان يستحمل الثورة مثل باقي الشعوب الحرة و هل سيفيق الشعب بعد ثورة ليبيا ليكمل ثورته لتنجح ولا يجعلها انتفاضة فقط ؟!! .. انا اظن ان هذه الثورة المصرية انتصرت بيد الله و لكن يجب ان نكمل الوحدة حتي يكمل الله نصره علينا 
وحدة المصريين


No comments:

Post a Comment